العلوم الباطنيه من الانوار القادريه (الدرس الثالث )

العلوم الباطنية من الانوار القادرية “
الدرس الثالث والفائدة الثالثة
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله الحميد المجيد
الحامد الماجد
المحمد الممجد
الواهب الواجد
اللهم صل وسلم وبارك على كاف المعارف وقبلة كل عارف وغارف
الممد الممدود المشهور بالكرم والجود
عبد الله الكريم الجواد
الذى هو فى الملك محمد وفى الملكوت محمود وفى الغيوب احمد
صاحب لواء الحمد القائم بالرسالة والعهد
وعلى اله وصحبه وسلم
وبعد يا احباب الفقير ابشروا
وبالهنا والسرور اقبلوا
****************
أعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم
·عن أبي هريرة رضي الله عنه : أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: “يعقد الشيطان على قافية رأس أحدكم – إذا هو نام- ثلاث عقد، يضرب على كل عقدة مكانها: عليك ليل طويل فارقد. فإن استيقظ فذكر الله انحلت عقدة، فإن توضأ انحلت عقدة، فإن صلى انحلت عقده كلها فأصبح نشيطًا طيب النفس، وإلا أصبح خبيث النفس كسلان” . رواه البخارى ومسلم
عن أبي هريرة، أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: “إذا استيقظ أحدكم من منامه فليستنثر ثلاث مرات؛ فإن الشيطان يبيت على خياشيمه ” رواه البخارى ومسلم
********************
اسمعوا يا احباب الله ورسوله
يا احباب الفقير القادرى
وكل احباب الله ورسوله يحبهم الفقير
فاسمع ياحبيب الفقير
وياقطعة من قلب الفقير
فانا احبكم فى الله
ولولا حبى لكم ما فاض عنى ما انصحكم به فهو لله وبالله
وان الله هو منعم مجيب اذا طلبته وجدته
اذا قصدته بالاستعاذة…. اعاذك
واذاقصدته بالطلب …اجابك
واذا قصدته مفتقرا ….انعم عليك واثابك
الله هو منعم مجيب
الله = 66 بحساب ابجد
هو = 11
منعم = 200
مجيب = 55
واذا جمعنا : هو مجيب = مجيب هو = 66 = الله
ومجيب هو الله = 66+66 = 132 = محمد بالتشديد
صلى الله عليه وسلم
وهو وجه الاجابة لمن توسل به الى الله
لذلك جاء فى حديث الاعمى
اللهم انى توجهت اليك
بمحمد صلى الله عليه وسلم… فرد الله عليه بصره ” الحديث
كذلك 332 = وهى مجموع الاسماء الاربعة
تساوى حساب اسم اسماء الله
سلام نافع
يعنى من يذكر الله هذه الاسماء الاربعة
الله هو منعم مجيب
بهذا العدد 332
يحصل على ثمرة ذكرهم وذكر
سلام نافع فى باطنهم
والعكس صحيح ايضا
فمن يذكر سلام نافع
هذا العدد ايضا 332
يحصل من باطنهم على الاسماء الاربعة
الله هو منعم مجيب
ولكن وقبل ان نستكمل هذا العلم ……………………..
قد يسألنى سائل :
ولماذا نستخدم الاسماء والحروف والاعداد فى علومنا الباطنية ؟
لان اصل العلوم الاسماء
وعلم ادم الاسماء
وعلم الاسماء هو المعرفة
لانه اذا سمى الشىء عرف
واذا عرف ظهر
واما الاسماء فهى حروف ظاهرها حروف
وباطنها اعداد
والاعداد ارواح
ومن قرأ الاسرار فللقراءة طرق منها قراءة الاعداد
وهذا اصل من الاصول كشفنا عنه
واوضحناه بابسط عبارة …
ولهذا الحديث بقية ………..
فى اصول العلوم الباطتية
بحر فوق بحر
ولكن ندخله برفق….
ونشرب برفق …..
حتى ينطبع العلم فينا ….
ويصير كل منا حرف…
له سر وعدد……..
له دائرة واحاطة ………..
والله المستعان
***************
وسنبدأ بمقدمة صغيرة
اعلموا يا احباب الفقير
وما سوف أقوله لن تجدوه فى كتاب
ولم يشرحه احد من قبل
وقد اراد الله فظهر بينكم
فبسم الله نقول
علم قراءة الاعداد هو علم باطنى
يستخدم فى كثير من العلوم الالاهية
ومنها علم الجفر
علم الاوفاق
علم الطلاسم
علم القراءة الكونية
لشفرة الكون واسراره العددية … وغير ذلك ايضا
*************
وقراءة العدد لها قواعد
تعلمها الحكماء
حتى يخرجو قوة الاسم الباطنية
بتكرار هذا الاسم العدد المعلوم
ثم كان لهذا الاخراج الباطنى درجات
مثل ابجد الصغير
وابجد الكبير
وابتث
والبسط
وبسط العدد … الى اخره
وكل قاعدة ما ان تأخذ بها
حتى تخرج لك طاقتها الخفية
مثل القنبلة النووية الانشطارية
فهى مقدار صغير
وبطرق وقواعد تخرج طاقة هائلة جدا
واشد منها القنبلة الاندماجية الهيدروجينية
فما ان تدمج نواتين
حتى ينتج طاقة من الاندماج
اشد من طاقة الانشطار
ولاحظ يالبيب
انشطار واندماج …
وفرق وجمع
وكثرة وواحد…
وكل لبيب بالاشارة يفهم ..
كذلك الذكر
كذلك الطلسم
كذلك الوفق
اذا وقعت القواعد فى مكانها
وتمت الشروط
فلقد صنعت حين اذن قنبلة نووية انشطارية
او اندماجية ……او اشد بل هى اشد
****************
معلومة مهمة جدا تكشف لاول مرة
اعلموا يا احباب الفقير ان اصل العلوم تعلمها ادم
صلى الله عليه وسلم
لذلك فان السر فيه وذريته
فالملائكة والجن يتعلم منه
لان الله علمه
وشرفه بهذا العلم واردا به ان يتعلمه
وجعله المصدر لغبره
وانظر ان شئت الاية
{وَعَلَّمَ آدَمَ الأَسْمَاء كُلَّهَا ثُمَّ عَرَضَهُمْ عَلَى الْمَلاَئِكَةِ فَقَالَ أَنبِئُونِي بِأَسْمَاء هَـؤُلاء إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ }البقرة31
{قَالُواْ سُبْحَانَكَ لاَ عِلْمَ لَنَا إِلاَّ مَا عَلَّمْتَنَا إِنَّكَ أَنتَ الْعَلِيمُ الْحَكِيمُ }البقرة32
ولذلك فان اصل علوم الاسماء
ليست عند الجن او الملائكة
او غيرهم بل هى عند ادم
لانه هو من تلقى هذا التشريف
ولهذا سر وعلم ..
لذلك اذا صنع الحكيم وفق عجيب مثل المئينى
تخطفه الجن او الروحانية لينتفعوا به ..
ولهذا الحديث بقية ….
وللقواعد شروح لمن يتابعنا
ينتفع بها باذن الله تعالى..
******************
ونستكمل اليوم الدفع الثالث
دفع الشيطان باذن الله تعالى عن من تحب
ومن تحيط به شفقة قلبك
الاستعاذة هى الدفع
والاستعاذة هي الالتجاء إلى الله تعالى
والاعتصام والالتصاق بجنابه من شر كل ذي شر
ومعنى أعوذ بالله من الشيطان الرجيم
أي أستجير بجناب الله من الشيطان الرجيم
أن يضرني في ديني أو دنياي
أو يصدني عن فعل ما أمرت به
أو يحثني على فعل ما نهيت عنه
فإن الشيطان لا يكفه عن الإنسان إلا الله
***************
قال الله سبحانه وتعالى: (إن كيد الشيطان كان ضعيفًا) [ النساء: 76].
وقال سبحانه: (إنه ليس له سلطان على الذين آمنوا وعلى ربهم يتوكلون * إنما سلطانه على الذين يتولونه والذين هم به مشركون) [ النحل: 99-100].
وقال سبحانه: ( إن عبادي ليس لك عليهم سلطان إلا من اتبعك من الغاوين) [ الحجر: 42].
***************
عندما تريد دفع الشيطان عن مجموعة دبت الشحناء بينهم
فكبر الله ثلاث مرات
فان شياطينهم تفر
وتدخل بعد ذلك بالاصلاح بينهم
مبتدأ بالاستعاذة والبسملة
والافضل ان تجهر بهذه الصيغة الواردة
عن سيدنا النبى صلى الله عليه وسلم
فقد أخرج أحمد وأبوداود من حديث جبير ابن مطعم رضي الله عنه أنه رأى رسول الله صلى الله عليه وسلم يصلي صلاة فقال: “الله أكبر كبيرًا، الله أكبر كبيرًا، الله أكبر كبيرًا، والحمد لله كثيرًا، والحمد لله كثيرًا، والحمد لله كثيرًا، وسبحان الله بكرة وأصيلاً”.ثلاثًا أعوذ بالله من الشيطان من نفخه ونفثه وهمزه،
**************

تعويذة ال البيت

 

………….وإني أعيذها بك وذريتها من الشيطان الرجيم)[آل عمران: 36].
عن ابن عباس رضي الله عنه قال: كان النبي صلى الله عليه وسلم يعوذ الحسن والحسين، ويقول: “إن أباكما كان يعوذ بها إسماعيل وإسحاق: أعوذ بكلمات الله التامة، من كل شيطان وهامة، ومن كل عين لامة” .
*************
من فقه الشريعة الا نعين الشيطان على من نحب
اى لا نذل من فعل معصية وتاب عنها او نذكره بمعصيته
فى كل حين بل نعين التائب بالصفح الجميل
كذلك لا نذكر الطفل دوما او المراهق بما فعل من اخطاء
فيزيد شيطانه وتكبر نفسه بل نساعده على استبدال السىء
بالحسن وذلك بالصفح الجميل
وتذكر حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم فى البخارى ومسلم
عن أبي هريرة رضي الله عنه قال
: أتي النبي صلى الله عليه وسلم برجل قد شرب ،
قال: “اضربوه
” قال أبو هريرة رضي الله عنه فمنا الضارب بيده، والضارب بنعله،
والضارب بثوبه، فلما انصرف
قال بعض القوم: أخزاك الله،
قال: “لا تقولوا هكذا، لا تعينوا عليه الشيطان
************
نصائح الفقير القادرى الباطنية
اعلموا يا احباب الفقير
ان حفظ من نحب ومن تحيط به شفقة قلوبنا
يأتى بعدة طرق اساسية
1 – دوام الدعاء لمن نحب غيبا وحاضرا
2 – تعليم من نحب الاستعاذة والبسملة طوال الوقت
3- الاستعاذة من الشيطان والنفخ على من نحب
4- التكبير والنفخ على من نحب
5- اعاذة الصبيان المشهورة فى الحديث السابق بصيغة اعيذكم بكلمات الله التامة .. ثم النفخ عليهم
6- الرفق دوما مع الاحباب والاقارب فان الرفق لا يفتح باب الشيطان والشدة والغلظة تفتح ابواب الشياطين
7- ينبغي لكل مؤمن ألا يكون عونًا للشيطان على إخوانه المؤمنين، فإذا زلت قدم أحدهم فليقوموه ما استطاعوا إلى ذلك سبيلاً، والنصح حق لكل مسلم، والستر من خير الأبواب والمؤمن أخو المؤمن.
8 – التعوذ عند سماع نهيق الحمار فلقد جاء فى الصحيح :
*عن أبي هريرة رضي الله عنه، أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: “إذا سمعتم صياح الديكة، فاسألوا الله من فضله؛ فإنها رأت ملكًا، وإذا سمعتم نهيق الحمار، فتعوذوا بالله من الشيطان؛ فإنها رأت شيطانًا” .
9 – اذا حضرت مجلسا فيه شيخك او احد المشايخ او اباك او امك او اصحاب الحقوق عليك مثل جد او خال او عم او معلمك او استاذك او شيخك …
فلا تبدأ بالحديث حتى يبدأ الكبير ….
ولا تبدأ بالطعام حتى يبدأ الكبير…
ويسمى… ثم تسمى انت ايضا ..
ففى ذلك سر……….. وتأمل معى هذا الحديث فى صحيح مسلم
·عن حذيفة رضي الله عنه قال: كنا إذا حضرنا مع النبي صلى الله عليه وسلم طعامًا لم نضع أيدينا، حتى يبدأ رسول الله صلى الله عليه وسلم، فيضع يده، وإنا حضرنا مرة طعامًا، فجاءت جارية كأنها تدفع ، فذهبت لتضع يدها في الطعام، فأخذ رسول الله صلى الله عليه وسلم بيدها، ثم جاء أعرابي كأنما يدفع، فأخذ بيده، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم “إن الشيطان يستحل الطعام أن لا يذكر اسم الله عليه. وإنه جاء بهذه الجارية ليستحل بها، فأخذت بيدها. فجاء بهذا الأعرابي ليستحل به، فأخذت بيده، والذي نفسي بيده! إن يده في يدي مع يدها”.
***************
ونكتفى بهذا القدر لدفع الشيطان الرجيم بالتعوذ والبسملة والتكبير
وفى الدرس القادم نستكمل دفع بقية الاعداء من نفس وقرين وانس وجان وشرح ذلك بابسط عبارة
***************
نصيحة مهمة جدا فيها كل الاسرار الباطنية
اذا لم يسعفك الوقت فى اى امر ان تقرأ اى ورد او استعاذة او حتى اذا لم تستطع ان تتخذ اى اجراء
فكبر الله
وربكم فكبر
وقل الله أكبر
وكررها اذا اردت
فالتكبير فيه دفع عام
فعندما تقع فى اى شىء او تشرع فى اى شىء او حتى ضاق صدرك فكبر
الله أكبر الله أكبر الله أكبر
وبصوت مسموع فكل من يسمعها من كل الكائنات أخذ
ولقد تحدثنا عنها فى دروس سابقة
ولكننا الان نتحدث عنها من جانب دفع عام لك ولغيرك فدائما اجعلها على لسانك
يفر بها منك الشيطان ومثل سيدنا عمربن الخطاب رضى الله تعالى عنه
قال الإمام البخاري في صحيحه :[ وكان عمر رضي الله عنه يكبر في قبته بمنى فيسمعه أهل المسجد فيكبرون ويكبر أهل الأسواق حتى ترتج منى تكبيراً . وكان ابن عمر يكبر بمنى تلك الأيام وخلف الصلوات وعلى فراشه وفي فسطاطه ومجلسه وممشاه تلك الأيام جميعاً ]
يقول الفقهاء وعلماء الشريعة :
التكبير ينقسم إلى قسمين :
1- مطلق : وهو الذي لا يتقيد بشيء ، فيُسن دائماً ، في الصباح والمساء ، قبل الصلاة وبعد الصلاة ، وفي كل وقت .
2- مقيد : وهو الذي يتقيد بأدبار الصلوات .
فيُسن التكبير المطلق في عشر ذي الحجة وسائر أيام التشريق ، وتبتدئ من دخول شهر ذي الحجة ( أي من غروب شمس آخر يوم من شهر ذي القعدة ) إلى آخر يوم من أيام التشريق ( وذلك بغروب شمس اليوم الثالث عشر من شهر ذي الحجة ).
ويذكركم الفقير بالتكبير فى كل وقت
خاصة فى ايام وليالى العشر من ذى الحجة
ففيها الخير الكثير
والتكبير عبادة واستعاذة
************
نصيحة نبوية جامعة
*عن جابر بن عبدالله رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ” إذا كان جنح الليل – أو أمسيتم- فكفوا صبيانكم ؛ فإن حينئذٍ. فإذا ذهب ساعة من الليل فخلوهم، وأغلقوا الأبواب, واذكروا اسم الله؛ فإن الشيطان لا يفتح بابًا مغلقًا, وأوكوا قربكم، واذكروا اسم الله، وخمروا آنيتكم، واذكروا اسم الله، ولو أن تعرضوا عليها شيئًا. وأطفؤا مصابيحكم “. رواه البخارى ومسلم
وعن النعمان بن البشير رضي الله عنه قال: عن النبي صلى الله عليه وسلم انه قال: “إن الله تبارك وتعالى كتب كتابًا قبل أن يخلق السموات والأرض بألفي عام، وأنزل منه آيتين ختم بهما سورة البقرة، ولا تقرآن في دار فيقربها شيطان ثلاث ليال”.
******************
الفائدة الخاصة بالفقير
لاحباب الفقير
وهى فائدة باطنية
كل يوم اذكر الله فى الصباح بصيغة
حسبنا الله ونعم الوكيل
بعدد
19 مرة وهو عدد حروفها على عدد البسملة
او 72 مرة وهو عددها بالصغير وهو عدد اسم الله باسط
ثم كبر الله
فاذا عرض لاحد ممن تحب شىء من غضب او تعرض شيطانى فقل حسبنا الله ونعم الوكيل فى سرك مرة واحدة والله اكبر ثلاث مرات
ثم انفث عليه
واذا عرض لك خاطر شيطانى او وسوسة فقل
اعوذ بالله من الشيطان الرجيم ثم اتفل على يسارك ثلاث مرات
ثم قل حسبنا الله ونعم الوكيل مرة واحدة سرا او جهرا
فحسبنا الله ونعم الوكيل
تكفي من كل شيء سواء من أذى ظاهر أو من عدو خفي
، أو من شر حاسد، أو إضلال شيطان
وتذكر قول الله تعالى :
وليس للشيطان سلطان على الذين آمنوا وعلى ربهم يتوكلون
{إِنَّهُ لَيْسَ لَهُ سُلْطَانٌ عَلَى الَّذِينَ آمَنُواْ وَعَلَى رَبِّهِمْ يَتَوَكَّلُونَ }النحل99
ومن يقول حسبنا الله ونعم الوكيل وهو على نية التوكل عصم من سلطان الشيطان
*************
وطبعا هناك اعداد اخرى لمن اراد ان يتخذ
الاية
حسبنا الله ونعم الوكيل
لرياضة او لخاصية
او وردا
ومن خواص اعدادها
مثل حسابها بالابجد
450
او خذ حرفا قل الفا مثل
19000
او تلك عشرة كاملة مثل
4500
او فِي كُلِّ سُنبُلَةٍ مِّئَةُ حَبَّةٍ
45000
وَاللّهُ يُضَاعِفُ لِمَن يَشَاءُ وَاللّهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ
او يحول عليه الحول
450* 355
159750
او الكبير
450*450
202500
او غير ذلك مما لنا فيه اجازات وفوائد
وللحديث بقية باذن الله وتيسيره وتسييره..
************
والى الدرس القادم بحول الله تعالى نستكمل ….

أضف تعليقاً