الفاتحة واللطيف – من نفحات ساداتي التجانية

الفاتحة واللطيف – من نفحات ساداتي التجانية

بسم الله الرحمن الرحيم
و الحمد لله الوالي الكريم
و صلى الله على سيدنا محمد وآله مع التسليم

أحبابي في الله
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

أما بعد

أحبابي في الله بعد غيبة ارجع لكم وكلي شوق للأخوان والأحباب فردا فردا.

لذا اليوم إجيئ لكم بسر من الأسرار الفريدة المعتبرة للمتأمل والعارف , و كنت أستحوذ عليه لأعوام طويلة ولقد حان الوقت للبوح به للأحبة في الله , وهذا السر مأخوذ من أسرار سيدي مولانا العارف بالله الشيخ الحبيب الراوي التجاني قدس الله سره , و وصلني بإذن بواسطه سند معتمد وموثوق جزاه الله ألف خير على حسن صنيعه معي.

وهذا السر لم يخرج إلى الإنترنت وهذه أول مرة في رحاب مولانا العارف بالله الحسيب النسيب الشريف الشيخ الفقير القادري أعر الله أمره ونفحنا بأنواره وألاذنا في حماه ,, آمين

نرجع للفائدة

كما كلكم تعلمون فوائد وخوارق إسم الله اللطيف , إضافة إلى أسرار ونفحات ودرجات فاتحة الكتاب الكريمة , وأهل الطريق والسلوك والذكر والاعتكافات والرياضات يعرفون شرف سورة الفاتحة وأنوارها وشرف الليطف ومكاشفاته.

هذا السر هو مزيج بين فاتحة الكتاب وإسم اللطيف وآياته . سر خفيف لطيف له نفحات عالية وموارد عجيبة , وللمجتهدين مشاهدات نورانية وللسالكين المخلصين تصاريف ظاهرة , وكل على حسب إجتهاده . والمريد السالك الذي له بيعه على شيخ فمن الأدب والاصول أن يأخذن الإذن من شيخه إذا أراد الشغل بهذا السر كي لا يتضارب سير المريد مع توجيهات وسير شيخه فيحصل خلل للمريد , واما اصحاب الهمم والراسخين فلا بأس عليهم فهم ضامنون لأنفسهم , واما العامة فلا حرج عليهم للتبرك والتزود من النفحات والانوار ولكن يجب التحصين من أجل لا تحرقهم الانور والمشاهدات . والقصد هو ان هذا السر يشتغل به كل مسلم ومسلمه ولكن كما بينت هناك بروتوكولات أشرت إليها.

على بركة الله نبدأ

كما قلت السالك على بيعه شيخ يأخذن الاذن وشيخه الضامن له.
اصحاب الهمم هم الضامنون لأنفسهم.
العلمة عليهم بالتحصين وهو صلاة دائرة الإحاطة ((اللهم صل على سيدنا محمد وأجعل نوره محيط بذاتي وحارسا لي من جميع جهاتي )) 100 مرة وأكثر. ويفضل الدائرة كاملة لو سمح الوقت.

آيايت اللطيف بهذا الترتيب

1- (( ان ربي لطيف لما يشاء انه هو العليم الحكيم )).

2- (( لا تدركه الابصار وهو يدرك الابصار وهو اللطيف الخبير )).

3- (( الم تر ان الله انزل من السماء ماء فتصبح الارض مخضرة ان الله لطيف خبير )).

4- (( يا بني انها ان تك مثقال حبة من خردل فتكن في صخرة او في السماوات او في الارض يات بها الله ان الله لطيف خبير )).

5- (( واذكرن ما يتلى في بيوتكن من ايات الله والحكمة ان الله كان لطيفا خبيرا )).

6- (( الله لطيف بعباده يرزق من يشاء وهو القوي العزيز )).

7- (( الا يعلم من خلق وهو اللطيف الخبير )).

الآن نأتي بالحبكة المبروكة إن ساء الله

تصلي ركعتين في محرابك نافلة لله سبحانه وتعالى
تكون معطر بأي عطر زيتي تستريح لرائحته
تبخر ببخور طيب الرائحة أيا كان
وانا ابخر أحيانا بكندر وأحيانا بصند وأحيانا بعدو وأحيانا أخرى كثير بالابخر التي تباع في السوق ذات الرائحة الطيبة وهي غالبا خلطات تباع في العطارين او محلات العطور العربية والشرقية.

المهم

البداية تكون يوم الخميس

تبدأ بآية من سورة الفاتحة عدد 129 , وآية من آيايت اللطيف عدد 129 , ثم إسم الله اللطيف بياء النداء ( يالطيف ) عدد 129 , ثم إسم الروحاني ( يا شقنقيل ) بضم اللام ,, عدد 129

وعلى هذا الترتيب كل يوم من أيام الأسبوع آية من الفاتحة , وآية من آيايت اللطيف بالترتيب المذكور واسم اللطيف والروحاني.

على قناعتي البسملة آية لا تتجزأ من سورة الفاتحة , وهناك مذاهب أخرى تقول بأن البسملة خارجة من الآية ولكن لا بد من لفظها سرا في البدء , وقولهم تبدأ الفاتحة من قوله تعالى ( الحمد لله رب العالمين )

وكلن على إعتقاده ومذهبه فالدين سعه , انا فقط ألتزم بقناعتي والله أهدى وأعلم فإن أصبت فمن الله وإن أخطأت فمن الشيطان ومن نفسي

فيصير الذكر هكذا بإذن الله

يوم الخميس

(( بسم الله الرحمن الرحيم )) عدد 129
(( ان ربي لطيف لما يشاء انه هو العليم الحكيم )) عدد 129
(( يالطيف )) عدد 129
(( يا شقنقيل )) عدد 129

يوم الجمعة

((الحمد لله رب العالمين )) عدد 129
(( لا تدركه الابصار وهو يدرك الابصار وهو اللطيف الخبير )) عدد 129
(( يالطيف )) عدد 129
(( يا شقنقيل )) عدد 129

يوم السبت

((الرحمـن الرحيم )) عدد 129
(( الم تر ان الله انزل من السماء ماء فتصبح الارض مخضرة ان الله لطيف خبير )) عدد 129
(( يالطيف )) عدد 129
(( يا شقنقيل )) عدد 129

يوم الأحد

((مالك يوم الدين )) عدد 129
((يا بني انها ان تك مثقال حبة من خردل فتكن في صخرة او في السماوات او في الارض يات بها الله ان الله لطيف خبير )) عدد 129
(( يالطيف )) عدد 129
(( يا شقنقيل )) عدد 129

يوم الإثنين

((إياك نعبد وإياك نستعين )) عدد 129
(( واذكرن ما يتلى في بيوتكن من ايات الله والحكمة ان الله كان لطيفا خبيرا )) عدد 129
(( يالطيف )) عدد 129
(( يا شقنقيل )) عدد 129

يوم الثلاثاء

(( اهدنــــا الصراط المستقيم )) عدد 129
(( الله لطيف بعباده يرزق من يشاء وهو القوي العزيز )) عدد 129
(( يالطيف )) عدد 129
(( يا شقنقيل )) عدد 129

يوم الأربعاء

((صراط الذين أنعمت عليهم غير المغضوب عليهم ولا الضالين )) عدد 129
(( الا يعلم من خلق وهو اللطيف الخبير )) عدد 129
(( يالطيف )) عدد 129
(( يا شقنقيل )) عدد 129

تم بحمد الله

ويدعوا الذاكر بعد الذكر بما يحب ومايريد من أمور الدنيا وقضاء الحوائج

من نفحات هذا الذكر الظاهرة جلب الناس إليك بالمحبة , قضاء الحوائج , زيادة الرزق والبركة , سعة في الأمور وإنشراح في الصدر , يتحسن الحظ و الفأل , وكثير من الخيرات والنفحات والبركات التي لا تعد ولا تحصى بل يشعرها الذاكر بنفسه.

أما النفحات الباطنية فلكل حادث حديث , فمن اشتغلها وظهر له من البيان والبرهان النوراني حينها نتحدث لأن كل حاله بحالها , والله المستعان

وهذا الذكر بالمداومة ترى منه العجائب , اي لا يذكر ذاكر مدة أسبوع ويرجع ويقول لي لم أتحصل على موارد , أظن واضح كلامي . المداومة والفتح على الله.

ملاحظة :-

بالنسبة لذكر يوم الأحد لا بأس بقرآة (( مالك يوم الدين )) على حسب الرواية التي تقرأها ومعتمدة لديك سواء حفص وهي المشهورة او ورش او الدوري او قالون مثال ( مالك – ملك – مليك ) كلها صحيحة وانا أقرأها بكل تلك الرويات من حين لآخر.

أسأل الله لكم الصحة والعافية ودوام الرضى من الله سبحانه

لا تنسوني ومن تحيطه شفقتي وعاطفتي بصالح الدعاء وحسن المنقلب والمآب.

أخوكم في الله وخادم الاحباب