الماء للصحة و الجمال

اكثر الناس لا يعرف ان شرب الماء الدافئ والماء الساخن له العديد من المزايا والفوائد المهمة جدا التي لا يمكن الحصول عليها الا عن طريق شرب الماء الدافئ ، سأعرض عيلكم مجموعة من اهم فوائد شرب الماء الدافئ الصحية ثم الجمالية .

فوائد شرب الماء الدافئ :

1- تخفيف الوزن :

افضل طريقة لتخفيف وزنك هي بدء يومك في الصباح الباكر بتناول كوب من الماء الساخن، حيث ان الماء الدافئ يساعد على تحطيم الدهون .

2- علاج نزلات البرد والانفلونزا :

يعتبر الماء الدافئ علاجا طبيعيا ممتازا لنزلات البرد والسعال والتهاب الحلق لأنه يذيب البلغم ويساعد على ازالته من الجهاز التنفسي. وهو علاج لالتهاب الحلق و يساعد في ازالة احتقان الانف .

3- تشنجات الحيض :

ذلك ان حرارة المياه لها تأثير مهدئ وملطف على عضلات البطن والتي في النهاية تساعد في علاج التقلصات والتشنجات .

4- ازالة السموم من الجسم :

عند شرب الماء الدافئ تبدأ درجة حرارة الجسم في الارتفاع مما يؤدي إلى إنتاج العرق، فساعد الجسم في لفظ السموم منه .

5- منع الشيخوخة المبكرة :

من آثار السموم انها تجعل الشخص يبدو اكبر من سنه الحقيقي ، كما ان شرب الماء الدافئ يساعد على اصلاح خلايا الجلد التالف وتزيد من مرونة الجلد .

6- منع حب الشباب والبثور :

مع تناول الماء الدافئ انت في مأمن الى حد كبير من الاصابة بحب الشباب حيث ان الماء الدافئ يزيل الاسباب الجذرية للالتهابات المرتبطة بحب الشباب .

7- الحفاظ على حيوية الشعر :

شرب الماء الدافئ يساعد في الحصول على شعر ناعم ولامع لانه ينشط النهايات العصبية في جذور شعرك ويجعلها نشطة و في حالة صحية ممتازة .

8- تعزيز نمو الشعر :

الماء الساخن يعزز نشاط جذور الشعر وبالتالي يساعد على نمو الشعر بشكل اسرع .

9- منع قشرة الشعر :

يحافظ على فروة الرأس رطبة وذلك يؤدي الى المساعدة في محاربة قشرة الشعر وكذلك فروة الشعر الجافة .

10- تحسين الدورة الدموية :

يساعد في تحسين الدورة الدموية وهذا امر مهم لعضلة القلب السليمة والنشاط العصبي كما يحافظ على صحية الجهاز العصبي من خلال اذابة الدهون الموجودة حوله .

11- الهضم :

يعتبر الماء الدافئ مفيدا لعملية الهضم وخاصة بعد تناول وجبة دسمة .

12- حركة الامعاء :

يساعد في جعل حركة الامعاء صحية وخالية من الالم ، فجفاف الامعاء يمكن يؤدي الى الامساك وتصبح حركة الامعاء ابطأ ، لذلك ينصح دائما بتناول كوب من الماء الدافئ كل صباح على معدة خاوية لكي تتحلل المواد الغذائية وبقايا حركة الجزيئات على نحو سلس واقل ايلاما من خلال الامعاء ..

منقول….

أما فوائد الماء الجمالية ،فهي تجربة لسيدة تدعى ساره سميث التي كانت تعاني من مشاكل في الهضم و آلام الراس،فنصحها طبيب الأعصاب الذي زارته بتناول 3لترات ماء في اليوم.

ففعلت،و المدهش أنه و بعد اربعة اسابيع فقط ظهرت السيدة بوجه نظر،غابت فيه الهالات التي كانت اسفل العينين،و اصبحت البشرة اكثر صفاءا و نظارة , اختفت بعض التجاعيد كأنها قامت بعملية شد لعضلات الوجه.ترى لو استمرت لفرتة أطول ،كيف تكون النتيجة ؟ طبعا سترمي بكل المراهم و الكريمات و غيرها من مواد التجميل و تكتفي بشرب كمية 3لترات ماء في اليوم.


hglhx ggwpm , hg[lhg


هذا الموضوع منقول من :: منتديات الأنوار القادرية والأرواح الرحمانية :: يمكنك زيارته في اي وقت للاطلاع على مواضيعه


from منتديات الأنوار القادرية لفضيلة الشيخ الفقير القادري http://ift.tt/1Nm6TEA

via IFTTT

أضف تعليقاً