حوار مفتوح مع الشيخ الفقير القادري -الحلقة الثانية (الجزء 2 )

الجزء -2- من الحلقة الثانية

حوار مفتوح

مع
الشيخ الفقير القادري
-2-
:25::25::25::25:
حصريا ولاول مرة على منتدى الانوار القادري

:25::25::25::25:

(اتمنى من الاخوة والاخوات التركيز والانتباه جيدا لما جاء في الحوار …..امسية طيبة)

س

بما تنصحنا لمن أكثر من الأذكار بلا اذن
ج
لمن أكثر من الأذكار بلا اذن واختلت اوقاته نقول 10 مرات صباحا و10 مساء
لاإله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير، الحمد الله وسبحان الله ولا إله إلا الله والله أكبر ولا حول ولا قوة إلا بالله، ثم قال اللهم اغفر ليثم نقول 10 مرات او 100 مرة

بسم الله توكلت على الله ولا حول ولا قوة إلا بالله فانها تنقى عوالمه وتعدل الميزان
وليبحث عمن يجيزه في اوارده ليرى ان كانت تناسبه ام لا
عن عبادة بن الصامت عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: من تعار من الليل فقال لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير، الحمد الله وسبحان الله ولا إله إلا الله والله أكبر ولا حول ولا قوة إلا بالله، ثم قال اللهم اغفر لي أو دعا استجيب له فإن توضأ وصلى قبلت صلاته . رواه البخاري .

س

سيدي الشيخ هل تسمح ببعض الاسئلة الخفيفة في هذا الباب

مثل واردات الذكر والعطش اثناء وبعد الانتهاء من ذكر لا اله الا الله …..وبما تنصحنا في هذا الاطار

ج

بصراحه حبيبى الاسئله قليله جدا ياليت تضيف كمان سؤالين او 3 لكى اجاوب فى اسبوع واحتاج درسين فقط للرد على استفساراتك ( ابتسامه )
حبيبى الغالى باختصار ليس كل وارد ياتى للطالب يظنه صحيحا او فيه شىء من الصحه لانه قد يكون من النفس او القرين وقد يكون صحيحا لذا لانشغل بالنا فى هذه المرحله بتلك الامور ونركز فقط على اورادنا والذكر بكل جوارحنا لكى نستفيد

اما العطش فهو بسبب وارد الجلالى للهيلله اقترح ان تكثر من الصلاه على الحبيب المحبوب

لا اريد الدخول فى التفاصيل خفف من قراءه الهيلله ولاتزد عن …… كحد اقصى وتابع الدروس فهى افضل لك لان وارد الهيلله ستدخل فى عالمها وتسخيراتها بعد مده ان زدت الاعداد وهذا امر لا احبذه وانما نريد الدخول الى الانوار والحضرات العليه فى دوائر الهيلله وغيرها من اورادنا فتمسك بما قلته لك ان شاء الله تجد الفلاح والصلاح لدينك ودنياك
لهذا انا اطلب من الجميع البدء بالباطنيه لكى نصفى الباطن فهو سبب اكبر المشاكل لكل مريد وفقير فالنفس ان لم نلجمها بلجام التقوى والورع وقوه الذكر فقد تتفلت منا ونعود للمربع الاول

س

بعض الاحباب يستفسرون عن كلمة غريبة في عالم الاوراد والاذكار وقليلا ما نسمعها وهي طي الذكر ..هل تعتقدون بها وهل لها طريقة معين للوصول الى ذلك

ج

نعم صحيح فى طى الذكر

ولكن لاننشره للفقراء او العام لكى لايتكاسل الطالب عن ورده كما علما شيخنا حفظه الله وانما هو للواصلين لكثره اذكارهم طوال عمرهم وليس لهم وقت لباقى الاذكار فيطوون الذكر ولايضيعوا دقيقه من اعمارهم من غير ذكر الله وكنت فى البدايات اتعب جدا وامرض مع الحمى من الاوراد

وخاصه كنت متعلقا بالصمديه 4444 مره والكرسى 2000 فى اليوم والليله

والكفكفيه 1000 مره

والتصليه 40000 يوميا

مع اوراد الطريقه وكنت انام فقط نصف ساعه ولا اعلم هل كنت نائما ام مستيقضا …….
ولكن اعتقد انى قرات مره ان سيدى البلاك برنس كتب ردا على ما اظن على احد السائلين واخبره بالطريقه او وجهه لها شوف مواضيعه ومشاركاته لعلك تجدها اما الفقير هذا ما استطيع خدمتك

عندى من الادب فى طريقتى ان لا اجيز شيئا ليس لنا فيه اذن ورحم الله امرء عرف قدر نفسه

س

تعلمنا كثيرا عن التصوف انه له جوانب ايجابية من ثمار الذكر وطرق تزكية النفس والسلوك والمدد والشيخ والحقيقة

ولكن في دروسكم ذكرت واظن انه لاول مرة يشار اليه في عالم التربية والاوراد

أن الذكر كما يولد ثمار يولد قواطع وله نتئج سلبية

فهل هذا صحيح وكيف

ج

نعم كما للذكر ثمار فإن للذكر قواطع تتولد من الذكر نفسه

..يابنى العلة فينا

فلا كامل الا المكمل أما نحن ففى حكم المادة وتحت حكم أننا ناقصين..

فكما أن له ثمرة موجبة فان له ثمرة سالبة

وكما ان له نورافان له ظلمة مختفية خلف النور

وربما يتعجب الناس مما أقول

فلم يصرح العلماء من قبل بهذه الحقيقة

ولكنهم قالوا إن للطريق قواطع واختبارات وابتلاءات

هذا قانون طبيعى أن يتولد

من الذكر ابيض وأسود وملائكة وشياطين

ولكنه أيضا من لوازم الطريق

وأما الذاكرين وأصحاب الطرق والأوراد

فيتولد مع ذكرههم شياطين تحاول أن تمنعهم الذكرفتعوقهم وتقطع طريقهم

وتحاول أول ما تحاول أن تعيقهم في الرزق

ولابد لكل انسان ان يحصل على رزقه المقسوم….حتى تثنيه عن الترقى إن قنت وغضب وترك ذكره

وهذا الفقر أو معوقات الرزق لا يدوم فيجب أن يعقبه فرج ويجب أن يعقبه سعة

وتذكر ان الصوفية حكماء اخترعوا لكل داء دواء و لكل قاطع دواء

ودواء اليوم لكى ينتفع به الأحباب وهو وصلنا من مشايخنا بالسند المتصل

الصحيح وهو ينشر لأول مرة وهو من مشايخنا لمعوقات الرزق للسالكين

وهونذكر في اى وقت 100 مرةوحدنا من غير قطع ببطء وصوت تسمعه انت

” لا إله إلا الله الملك الحق المبين الكافى الغنى الفتاح الرزاق الوهاب استغفر الله إنه كان غفارا “

س

احيانا بعضنا يعجبه ذكر معين او اسم معين فيقوم بتغييره بذكر جديد

فهل في هذا خطر عليه و ما علاقته بمفهوم الرجعة في الاذكار
ج

كل ورد او حزب او ذكر او صلاة أو تلاوة اتخذها الانسان وردا فان الله يحب ان نداوم عليها فان توقفت توقف الاتصال والنور…ارتبكت العوالم وصار اتساع الباطن فراغ

وهذا خطير

وقد يستبدل الذاكر اورادا باوراد…هذا في الاغلب يضر وينتج عكسا وتعويقا

س

لو اعطيتنا مثال يكون افضل

ج

يمكننى اختصارها لك في مثال بسيط الذكر غذاء الروح والغذاء الذى يصلح لك قد لا يصلح لغيرك وطبيبك ادرى بما يفيدك واذا اعتدت إذا معينا فمن الخطر ان تغيره بغيره واخطر الاخطار اذا كان الدافع الملل او الجرى وراء الثمارفكلما سمعت ان الذكر الفلانى ينتج كذا وكذا تركت ذكرك وجريت وراء غيره

باختصارلا تترك اورادك او اذكارك الا باذن شيخ واذا تركتها انعكست رجعتها عليك

س

يشتكي الاخوة والاخوات كثيرا في سلوكم من ان احوالهم لا تتغير بالرغم من كثرة الاوراد في نظركم ماسبب ذلك
ج

عندما يكون لك ورد او ذكر او ختمة وعينك على ثمرتها وخصائصها وروحانيتها وحتى بركتها هذا يقطع الطريق عليك ويدخلك في الفشل والتعويق والعكس لماذا؟
لانك نزعت المحرك والمحرك هو الله تعالى فانتبه ربما تحتاج يوما ان تعمل بفائدة مااغلب الفوائد تجد في اولهاصلى ركعتين على نية ان يستجيب الله لكويقضى حاجتك اذن انت تصلى ركعتين حاجة قبل الفائدة وبدونهم لا تنفع الفائدة هما ركعتين لكى تجمع توجهك الى الله تعالى فترى الله ولا ترى خواص الفائدة فاذا اخذت بالاسباب بعد ذلك وعملت الفائدة كان فيها محركها وهو التوجه الى الله تعالى حتى من يكتب وفقه و يصلى ركعتين قبل ان يكتب وفقه حتى يجدد توجهه الى الله تعالى وهذا من الشروط يعرفها العلماء نعم هناك من السالكين طوال الوقت متوجهين الى الله بفهمهم وروحهم ونفسهم وكليتهم هؤلاء كل افعالهم واورادهم واذكارهم هى بالله تعالى انما التوجه الى الله تعالى هو ان تضع في وعيك ان كل ما تفعله في كل وقت هو بالله تعالى حتى صلاتك وعبادتك اذا لم يوفقك الله اليها فلا عبادة ولا صلاة وتذكر الدعاء النبوى في هذا الحديث الشريف عَنْ مُعَاذِ بْنِ جَبَلٍ، أَنَّ رَسُولَ صَلَّى عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَخَذَ بِيَدِهِ، وَقَالَ:

«يَا مُعَاذُ، وَاللَّهِ إِنِّي لَأُحِبُّكَ، وَاللَّهِ إِنِّي لَأُحِبُّكَ»،فَقَالَ: ” أُوصِيكَ يَا مُعَاذُ لَا تَدَعَنَّ فِي دُبُرِ كُلِّ صَلَاةٍ تَقُولُ: اللَّهُمَّ أَعِنِّي عَلَى ذِكْرِكَ، وَشُكْرِكَ، وَحُسْنِ عِبَادَتِكَ ، وَأَوْصَى بِذَلِكَ مُعَاذٌ الصُّنَابِحِيَّ، وَأَوْصَى بِهِ الصُّنَابِحِيُّ أَبَا عَبْدِ الرَّحْمَنِ وهم رواة الحديث عن معاذ رضى الله عنهم .
الخلاصة
احذركم ان تكون اعينكم على خدام الايات والاسماء وملائكة الاوقات والاذكار
وغير ذلك انما تكون اعينكم دائماعلى التوجه الى الله تعالى في كل وقت وافضل التوجه الى الله التوجه برسول الله صلى الله عليه وسلم وهذه هى الخلاصة…………………

وطريق المؤمن مبنى على الصبروعدم التعجل وانظر معى قول الله تعالى :

( وَاصْبِرُواْ إِنَّ اللّهَ مَعَ الصَّابِرِينَ )

(وَاصْبِرْ نَفْسَكَ مَعَ الَّذِينَ يَدْعُونَ رَبَّهُم بِالْغَدَاةِ وَالْعَشِيِّ يُرِيدُونَ وَجْهَهُ وَلَاتَعْدُ عَيْنَاكَ عَنْهُمْ ……)

ومن القواعد الاصولية في الفقه
من استعجل الشيء قبل أَوانه عوقب بحرمانه

ومن اداب الدعاء الا نستعجل فيه

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (يُستجاب لأحدكم ما لم يعجل ، يقول :- دعوتُ فلم يُستجب لي)

المداومة والاستمرار………….. والله المستعان

س

مسألة اخرى بخصوص الذكر اثناء الاتيان ببعض الاذكار يستشعر الواحد منا ارتباطا قويا به ويريد ان يسترس لكن التقيد بالعدد يكبلنا ويذهب عنا حلاوة الذكر
ج

نعم قد يستشعر الطالب ان العدد يكبله ويمنعه من التلذذ بحلاوه الذكر ولكن هذا لا بد منه وخاصه للمبتدئين والا فانه قد يذهب به بعيدا وقد يصيبه حال الجذب ونحن لانريد ذلك للمبتدئين فحال الصحو افضل لهم لكى يتحكموا فى مشاعرهم

س

ارجع معكم للحديث عن الامور التي تقطع طريق الذكر على الذاكر

فما قولكم في الكتب الروحانية بخصوص هذا الامر

ج

هى من اشد القواطع واخطرها وضررها جسيم على المريدين ربما يكون هذا الكلام قاسيا على الكثيرين وخصوصا ان اغلب من يرتاد المنتديات هو يبحث عن الفوائد الروحانية والكثير منكم عنده كتاب او اكثرمن شمس المعارف او منبع اصول الحكمة او كتب في الاوفاق او كتب الطوخى وغير ذلك…………….

بل انه قد يكون الكل بلا استثناءعنده كل هذه الكتب على الكمبيوتر وربما يتدارسها بين الحين والأخر مع أخرين أو يقرأ نقاشات عنها في المنتديات وأقول لكم وأعيد………………ان هذه الكتب هى من أكثر القواطع شدة على المريدين وهى تشوش على الذاكرين ولا أقصد ان ما فيها حرام أو سفلى أو غير ذلك بالعكس فأغلب الفوائد في هذه الكتب علوية ومن كتبها هم مشايخ ولكن ايضا يختلط بها احيانا فوائد سفلية وايضا فوائد حرام

ولذلك كان من يستخدمها قديما طلاب شريعة ودارسين للفقه والحلال والحرام فيعرفون كيف يفرقون بين الحلال والحرام وكان مشايخهم ايضا حاضرين معهم يرشدونهم ويوجهونهم وافيدكم ببداية الفهم في هذه المسألة

الكتب الروحانية فلا تقرأ فيها ودعها الا اذا درستها على يد استاذ مجاز فيها وكنت طالب علم ولكل علم اصول حتى لا تضر نفسك والاصول عند المشايخ فلا تعتمد على نفسك فلقد اوضحت لك ان هذه الكتب لم توضع للاستخدام العام انما وضعت لطلبة علم لهم مشايخ ومعلمين ولقد ابلغتكم واوضحت لكم ولن يقول لكم ابدا احد هذا الكلام الا شيخ عالم لأن هذا ما يعرفه العلماء فلا تضيعوا وقتكم وانفسكم وهذه هى الخلاصة

س

هل هناك فائدة سيدي تتكرم بها علينا لمن عنده هظا الاشكال

ج
من اسرف في قراءة هذه الكتب وحتى يتخلص من اضرار قراءتها عليه ان يقرأ كل يوم
بسم الله الرحمن الرحيم ولا حول ولا قوة الا بالله العلى العظيم

مائة مرة صباحا ومساء بالتوفيق ان شاء الله

س

لو تركمت سيدي الشيخ بنصيحة احد الاخوة مهووس بعالم الروحانيات وغارق فيها لا يشبع من الفوائد ويريد في نفس الوقت سلوك طريق القوم …ما تقول له

ج

خليك فى الروحانيات افضل السلوك اصعب مما تتخيل وان كنت صادقا فعلا فابدا بختمه للقران فى 5 ايام واهدها للحبيب المصطفى عليه الصلاه والسلام واهل بيته الاطهار وبعد الثلاثه ادخل واخبرنى انك انتهيت من الختمه بشرط عدم قراءه اى ابواب روحانيه فقط صلواتك المفروضه وقراءه القران

س

بين يدي سيدي الفقير سؤال لاحد الاحباب( الشنقيطي) يقول فيه ذكرتم في الدروس كلاما نفيسا حُق له أن يكتب بماء الذهب و هو أن الذكر تتكون منه أرواح و تصبح تذكر معك و هذا قد سمعنا به من قبل كنا نعلم أن نطق الحروف و نغمتها تتشكل منه أرواح أيام خدمتنا لهذا الاسم و لكن الذي لم نسمعه و لا يعلمه إلا أمثالكم هو أن هنالك فترة حمل للمريد تصبح هذه الارواح جاهزة للخروج لتذكر بذكر الشخص حتى بعد وفاته و هذه الولادة لا بد لها من شيخ ماهر يشرف عليها و إلا ضاع تعب المريد أوضحوا لنا ذلك شيخنا الجليل و كيف تشرفون على هذه الولادة و إخراج هذه العوالم أوضحوا لنا ذلك و لو با لرمز إن كان قد أخذ عليكم العهد بالكتمان و ما هي الدلائل و المؤشرات أن هذ أو ذاك المريد قد حانت ولادته القيصرية تراب نعلكم و الفاني في محبتكم

ج

احبابى احباب الفقير
ولدى الحبيب قبل ان اجيبك احب ان اسألك سؤال لماذا تسأل عن هذا الامر وهو من اختصاص المشايخ واسرارهم ؟ هل انت شيخ مربى للمريدين ؟ ام هو حب العلم ؟ مع العلم انى اعرف انك شيخ ومحب لاهل الله والفقراء الصوفيه وانما الاشاره هى تبيان للبقيه ولمن يقرا الرد على سؤالكم ويرى اجابتى ليتضح الامر للجميع !!!
أسألك هذه الأسئلة ؟؟؟ لان كل اجابة منك توجه اجابتى لك فى اتجاهات بعدد 360 اتجاه وربما تفرع عن ال360 اتجاه من كل واحد منهم 360والعلم ليس بحر واحد ولكن بحورسأجيبك اجابة تصلح لل360فى 360بشكل مختصرفاما تربية المشايخ فلا يجلس الشيخ للتربية الا بتكليف مباشر وصريحمن سيدى رسول الله صلى الله عليه وسلم او من خليفته او من خليفة الوقتوعندما تأتى خلعة التربية يأتى معها سرها

( ادواتها)وهذه الادوات لا يمكن قياسها بالعقل فان قلت لك يعلم الشيخ حال المريد سألتنى انت وهل الشيخ يعلم الغيب؟ فاقول لك حال المريد ليس غيب والله المطلع على البواطن هو الذى يطلع الشيخ فالله هو المفهم والله هو المعرف والله هو المعلم والله هو المربى على الحقيقة هذا من ناحيةاما موضوع الذكر والولادة وهذه المراحل فهو من باب ضرب الامثلة يعنى لا يمكن ان اقول مدة حمل الاسم الفلانى كذا شهر مثلا وهى ثابته لكل المريدين فهناك مريد حمله يوم وليلة وهناك مريد شهر وهناك مريد سنة وهناك مريد ارضه مالحة لازرع ولا ماء كذلك الملائكة المخلوقة من الذكر هذا فضل من الله وليس قاعدة بيلوجية او حسابية يعنى قد يهبك الله من ذكرك ملاك ذاكر وقد يهبك ملاك حارس وقد يهبك ملاك مقاتل
هذا فضل الله يؤتيه من يشاء والله ذو الفضل العظيم وهذا يعنى ليست قاعدة حسابية عند المشايخ تطبق على كل الناس وليس للشيخ من الامر شىء سوى الرعاية انظر معى هذا المثال انت تتخير بذرو مناسبة لارض ما ثم تزرعها فتحملها الارض ثم لن تأتى من الماء من عندك بل اما هو موجود فى هذه الارض عذب ماؤها او يرسل الله هبته مطرا على قلب هذه الارض فتخضر فاذا كانت ارض طيبة اثمرت واينعت واذا كانت ارض نحس هبت الريح فاجتثت زرعها وليس للشيخ من فضل سوى الرعاية وهذا عمله وليس بارادته الا يؤديه الشيخ ياولدى مكلف والله هو المحى وهو الوهاب وهو القادر والقدير وهو القوى وما شاء الله كان وما لم يشأ لم يكن ويهب من يشاء اناثا ويهب من يشاء الذكور ويجعل من يشاء عقيما والفرق فى الخشية والجمع فى الشكر والعلم فى التقوى والرحمة وسعت كل شىء ………….والله المستعان

س

سيدي الشيخ

نقرا ونسمع كثيرا انواع مختلفة من الاذكار

هذا ذكر الفتوحات هذا للكشف هذا للحاجة…لو تفضلت علينا بشرح هذا الامر ….

ج

الذكر انواع

فهناك ذكر حاجة اى دعاءسواء فى صلاة اوغير ذلك والمقصد قضاء حاجة ويكون محدد بايام معدودة

وهناك ذكر وردوهو دائم

وهناك ذكر رياضة وهناك ذكر خلوة

ولكل منهم عدد ونظام وترتيب

فلا تخلط الامورفلا تستخدم اعداد الورد في ذكر حاجة ولا العكس وهكذا التزم بما قال الشيخ

اى كل شىء وله نظام وقواعد

لكل ورد وارد ليست الاذكار بالكثرة ولكن الاذكار بالمداومة

ولو الحاجات والادعية لا تزيد العدد ولا تزيد عن ثلاث ايامالتوجه لله تعالى بالاسماء الحسنى يصلح في : قضاء الحوائجورد للتنوير والاعداد الروحى للغنى والقوة والجلب والدفع بشرط النية رياضة محددة الزمان او ورد دائم

س

قبل ان نختم بقي لدي مجموعة من الاسئلة والاستفسارات للفقراء المتعطشين لعلومكم وتوجيهاتكم حول مفهوم المدد والاستغاثة وعلم الدفع والجذب والرؤيا و و و

ام نكتفي بهذا القدر…….

ج

ماشاء الله تبارك الله …ارجوك ان ترفق بى الاسئله كثيره جدا وتحتاج لرد واف ومشروح لوجود العشرات من الاسئله لباقى الفقراء………… وانا متعب جدا وان شاء الله باقى الفقراء يستفيدوا وان يفتح عليهم بفتح من عنده اللهم اسعدكم فى الدارين اللهم امين

تقبل الله عملكم واثابكم بجزيل العطاء

س

سيدي الفقير القادري

وكما جرت العادة نريد كلمة منكم في ثلات قمم من اعلام منتدى الانوار القادرية و منارات مشرقة في عالم النت

الاول الشيخ بيهوني
والثاني الشيخ بلاك برانس

والثالثالشيخ خالد رضوان

ج

الشيخ البروفسور بى هونى
ملك العلاجات والحرف والاوفاق السهله البسيطه روحانى بطبعه محب لجميع اهل الله حتى الذر لايحب ان يؤذى احدا يعطى بسخاء ماطلبه احد شىء حتى لبى طلبه يقوم ليلا وهو متعب وياخذ القلم والنوته ويبدا بالحسابات وتركيب الاوفاق لكى يعطيها لاخوانه من المسلمين ولايطلب الا الدعاء له وللمسلمين وان يحسن الله خاتمته ولم ارى اسهل فوائدا فى العلاج او الاوفاق مثل دكتورنا الحبيب الشيخ بى هونى فنعم المسمى الذى وضعه لنفسه بى هونى يعنى

(عسل النحل)والعسل شفاء والشيخ فوائده كلها شفاء باذن الله
الفاتحه له

الفاتحه لجميع مشائخه

سيدى العارف بالله الشيخ الامير بلاك برنس

( ياسر القلوب)
ان من يقرا له لاول مره لا يعرف هل هو صوفى او روحانى او معالج فهو بحر زاخر من العلوم حتى السالكين لايعرفون له مذهبا فى شيخ طريقته فتاره يظنوه تيجانيا وتاره شاذليا وتاره قادريا واخر يظنه دسوقيا او محمدى ……..كل ذلك لانه يقطف من علم وخواص كل الاولياء ويضع الدرر والجواهر ومن كل الطرق ويجيز ويستاذن احيانا وغالبا يعطى من غير منة وقد يبخل الاب ولكن سيدنا لايبخل ابدا وشيخنا الامير هو بحر عطاء لاينضب وكريم لابعد الحدود فلقد ادبه مشائخه فاحسنوا تربيته وتاديبه لذا وصل بادبه الى القلوب قبل علمه فجزاه الله خير الجزاء …..الفاتحه لسيدى الامير وفاتحه لسادتى مشائخ اميرنا المحبوب

شيخ الاسرار خالد رضوان
شيخ جليل فى التصوف وسالك منذ زمن بعيد وله اسراره الخاصه فى السلوك والتربيه ومحب للصالحين ومن الساده الاجلاء ومحب للفقراء واهل الله واهل بيت النبى عليه السلام لايتوانى فى مساعده الجميع بما اعطاه الله من علم الباطن لسادتنا الصوفيه ومتواضع دائما ومن يراه لايشعر بغربه معه فهو حبيب فى المجلس وكلامه كله عذب ومنطقه جميل ولايظهر انه عنده علم للجميع كل ذلك تواضعا لله وليس بخلا وشحا فجزاه الله خير الجزاء

الفاتحه له

الفاتحه لمشائخه الاجلاء الاحياء والاموات

*********

ختاما نشكركم لاجابتكم على هذه الاسئلة المتعبة لكم سيدي الشيخ الفقير القادري

واشكر كل من تابعونا في هذه الحلقة واضرب لكم موعدا في الحلقة القادمة اكيد حول راي الفقير القادري في الروحانيات وعلومها …….

والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

يتبع………..


p,hv ltj,p lu hgado hgtrdv hgrh]vd -hgpgrm hgehkdm (hg[.x 2 )


هذا الموضوع منقول من :: منتديات الأنوار القادرية والأرواح الرحمانية :: يمكنك زيارته في اي وقت للاطلاع على مواضيعه


from منتديات الأنوار القادرية لفضيلة الشيخ الفقير القادري http://ift.tt/1FQBKUl

via IFTTT

أضف تعليقاً