دعوة ألم نشرح لك صدرك

دعوة ألم نشرح لك صدرك

بسم الله الرحمن الرحيم
و الحمد لله الوالي الكريم
وصلى الله على سيدنا محمد وآله مع التسليم

أحبابي في الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أما بعد

هذه الفائدة من الدعوات اللطيفات لسورة الإنشراح الشريفة و أخذتها ونقلتها من الشيخ محمد الناصر عمر سنك النيجيري التجاني في مدينة سكاتو بنيجيريا.

ويسميها ( دعوة ألم نشرح لك صدرك )

وهي نافعة لكل شيء أردته , من قضاء الحوائج والقبول والمحبة العامة وجلب الرزق والكثير الكثير مما لا يعد ويحصى بإذن الله , وتشاهده وتراه بعينك بالمداومة.

وهي مأذونه لكل مسلم ومسلة يحب الله ورسولة وآل بيته وأصحابه والأولياء والصالحين من أمة محمد عليه وآله أفضل الصلاة والسلام. من رواد ومشايخ وأعضاء منتدى الرجل النوراني والسر الرباني صاحب الحضرة والجمال والكمال سيدي وقرة عيني مولانا الشريف الحسيب النسيب الفقير القادري أعز الله شأنه وأطال ظله في الدنيا بالصالحات ,, اللهم آمين

على بركة الله نقول

المفاتيح:-

( أستغفر الله ربي وأتوب ) إليه عدد 7 مرات
( اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه والخضر وسلم يا الله ) عدد 7 مرات
( صلاة الفاتح لما أغلق ) عدد 7 مرات

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم إني أسألك يا الله يا الله يا الله , يا إله الأولين والآخرين , بحق ( ألم نشرح لك صدرك ) , أن تشرح لي صدري بما شرحت به قلب نبيك محمد صلى الله عليه وآله وسلم , يا سلام ياسلام ياسلام , يامؤمن يامؤمن يامؤمن , يامهيمن يامهيمن يامهيمن , يا الله يا الله يا الله , أسألك بكلامك القديم الذي ليس بمخلوق ,( و وضعنا عنك وزرك ) , ياوزير من لا وزير له , ( الذي انقض ظهرك ) , ياظاهر لم يظهر , ياخفي لم يخفى , ياباطن ياحفيظ , إحفظني عن أبصار الظالمين , يا الله يا الله يا الله , أسألك بكلامك القديم , وبإسمك الذي رفعت به سمواتك , ( و رفعنا لك ذكرك ) , يارافع يا ذاكر اذكرني ذكر الأولين والآخرين ( الذين يذكرون الله قياما وقعودا وعلى جنوبهم ويتفكرون في خلق السموات والأرض ربنا ماخلقت هذا باطلا سبحانك فقنا عذاب النار ) , وأنت وقايتي ونجني من القوم الظالمين , يا الله يا الله يا الله , بمحكم كتابك العزيز ياعزيز ,ياعزيز بعزة قدرتك أن تيسر لي أموري في الدين والدنيا والآخرة ياخير من يرضى , يا الله يا الله يا الله , أسألك يا من قال ( فإن مع العسر يسرا ) أسألك أن تيسر لي كل عسير , يسر لي كل ماتعسر علي بتيسير منك يا خير من يرجى يا الله يا الله يا الله , ( إن مع العسر يسرا ) , يا من قال ( فإذا فرغت فأنصب * وإلى ربك فأرغب * ) أسألك بأرغب الراغبين وبالآيات البينات والذكر الحكيم , أن تحفظني عن سوء الخلائق وأن تسخر لي روحانية في هذا السورة الشريفة في طلب الرزق والأرزاق من حيث كنت في دفع المضار عني وجلب الخلائق علي بلطفك يا الله يا الله يا الله يا لطيف يالطيف يالطيف يا الله يا الله يا الله يامغيث أغثني يامغيث أغثني يامغيث أغثني بجاه عبدك الخضر عليه السلام.

المغاليق :-

( أستغفر الله ربي وأتوب إليه ) عدد 7 مرات
( اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه والخضر وسلم يا الله ) عدد 7 مرات
( صلاة الفاتح لما أغلق ) عدد 7 مرات

وإن أردت الدعاء بشيء معين بعدها فأدعوا بما تشاء في مايرضي الله لك ولغيرك , وإن إكتفيت بالنية والهمة القوية مع الصدق والإقبال كفاك الله.

تمت وبالخير عمت

وأعطيكم الكيفيات لهذه الدعوة اللطيفة

من قرأ هذا الدعاء مرة بعد كل فرض حفظة الله تعالى من مصائب الخلائق وجعل له من خير الدنيا والآخرة ويحفظه الله من أعدائه.

ومن كتب الدعاء مرة واحدة بأي مداد قابل للمحو وقرأ على المحو ماكتب مرة واحدة وشربه في ثلاثة أيام قبل الريق صباحا وكان في ضيق من الفقر يفتح الله عليه قريبا بإذن الله مع المداومة على الدعاء والتضرع لله.

ومن كانت له مصلحة أو مظلمة عند ملك أو سلطان أو مسؤول في الدولة والدواووين , يقرأ الدعاء عدد 70 مرة ليلة الإثنين أو ليلة الجمعة , يقضي الله حاجته ويستخلص له مظلمته بإذنه سبحانه وبجاه من أنزل الله فيه السورة عليه وآله أفضل الصلاة والسلام.

من دوام على الدعوة وأدمنها ولم يفتر عنها أبدا بأن يقرأها 70 مرة ليلا و 7 مرات صباحا , يلغي الله فقرة وقتره ويعلي ذكره ويقضي حاجته ويقربه من أولي الأمر ويخرج الله من ضيق الفقر إلى سعة الغنى , ولا يمر عليه عام بإذن الله حتى يبلغه الله مقصده , إن كان مديونا قضى الله عنه دينه , وإن كان ذليلا أعز الله شأنه , وإن كان ضعيفا قواه الله , وإن كان مهانا أعزه الله , وإن كان عبدا أعتقه الله من رق سيده , ومن كان مريضا شفاه الله من مرضه , ويكون محبوبا بين الخلائق , مقضي الحاجات , مقدم في المجالس , صاحب وجاهة وكرامة بحسن صنيع الله به ولطفه سبحانه.

وكذلك يقرأها المسجون بالمدد بلا عدد ولايفتر عنها ولا يكل ولا يمل يخرجه الله من سجنه قريبا في سنته .

ومن قرأها على ظالم 70 مرة لمدة 7 ايام بأن يوجه همته ونيته على ذلك الظالم , كف الله عنك يد هذا الظالم وإن لم يتعظ أهلكه الله بظلمه قريبا. خلاصة الأمر من داوم عليها بمحبة ويقين يفتح الله له أبواب الخير ويكون محبوبا في الدنيا والآخرة.

يفضل التعطر بالعطور الزيتية او اي عطر قريب إلى نفسك وقت الذكر , ولا بأس بالتبخير باللبان او اي بخور قريب إلى نفسك وقت الذكر.

من أراد إستعجال الأرواح لهذه الدعوة فعليه الالتزام بالبخور وقت الذكر وكثرة النوافل ودوام الطهارة. لأن روحانيتها من ألطف ماتكون , وغاية في الود والإستئناس بالذاكرين , ولهم نفحات لطيفة سريعة لمن شاهدوا عليه الصدق والاقبال بكله على الدعوة , كيف لا وهو منزلة على سيد الوجود عليه وآله أفضل الصلاة والسلام , وكذلك مأيدة من حضرة العبد الصالح عالم أهل الله سلطان الباطن صاحب العلم اللدني مربي الأولياء ومرشد الأقطاب سيدي ومولاي وقرة عيني الخضر عليه السلام. إفهم ترشد يالبيب.

وقال الصالحون (( إكتم السر , تنال البر )) فإن حصل لك حال منها فلا تخبر به أحدا ولاتفشي سرك إلا إلى شيخك المربي الذي تسلك على يديه , او شيخ الفتح , وإن لم تكن سالك على يد شيخ ولم يكن لك شيخ فتح فأنظر من تظنه وتحسبه والله حسيبه بأنه من الصالحين من أهل الله العالمين بالشريعة والحقيقة , وإن لم تجد فحسبك الله خير هادي وخير دليل. والله يتولى المحسنين.

أسأل الله العلي العظيم أن يشرح لكم صدوركم , ويضع عنكم أوزاركم , التي أنقضت ظهوركم , ويرفع لكم ذكركم , ويجعل لكم من العسر يسرا ومن العسر يسرا , وأن يعينكم إذا فرغتم أن تنصبوا , وإلى ربكم ترغبوا ,,,,, اللهم آمين

لا تنسوني ومن تحيطه شفقتي ورعايتي ومحبتي وكل من له حق علي وعلى والداي من صالح الدعاء في الدارين.

أخوكم في الله وخادم الأحباب