راتب العطاس

راتب العطاس

اخواني وخواتي الكرام اليوم اخرج لكم الدرة النورانية والمخفية لساداتنا ومشايخنا الكرام لما علينا فضائل السادة آل باعلوي رضي الله عنهم اللهم أمين يا رب العالمين .

 

من خواص هذا الراتب العظيمة انه يبارك فى العمر ويحسن الخاتمة لمن واظب عليه صباحا ومساء وللحفظ من كل آفة برا وبحرا وينفع جدا لمن قرأه في مكان خال على وضوء متوجها الى القبلة وينوى مطلوبة يبلغه ان شاء الله تعالى لقضاء الحوائج فيما يرضي الله تعالي ورسوله صلي الله عليه وسلم لمن قرأه احدى واربعين 41 مره ولمن أدمن المواظبة عليه يحفظه الله في حاله وماله يكون محمود العاقبة منصورا على عاداه وسماه بعضهم زبدة الاذكار ومغناطيس الاسرار لمن واظب عليه بالليل والنهار وايضا هو الحصن الحصين ولكن عليكم بمداومة قراءة راتب العطاس .

 

ومن خواص هذا الراتب انه يحفظ أربعين بيتا من جيران أهل البيت الذي يقرأ فيه من الحرق والغرق والسحر ومن خواصه ان من دوام عليه لم يعمل فيه السحر وان كان مسحورا انحل مآبه وانتهى بإذن الله تعالي .

 

والان نهديكم الطريقة من الأسرار الفاخرة بإذن الله تعالي : –

 

• الفاتحة إلى حضرة النبي سيدنا محمد صلَّى الله عليه وآله وسلَّم ( يقرأ الفاتحة ) .

 

• أعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم ( 3 مرات ) .

 

بسم الله الرحمن الرحيم لَوْ أَنزَلْنَا هَذَا الْقُرْآنَ عَلَى جَبَلٍ لَّرَأَيْتَهُ خَاشِعًا مُّتَصَدِّعًا مِّنْ خَشْيَةِ اللَّهِ وَتِلْكَ الأَمْثَالُ نَضْرِبُهَا لِلنَّاسِ لَعَلَّهُمْ يَتَفَكَّرُونَ * هُوَ اللَّهُ الَّذِي لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ عَالِمُ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ هُوَ الرَّحْمَنُ الرَّحِيمُ * هُوَ اللَّهُ الَّذِي لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْمَلِكُ الْقُدُّوسُ السَّلامُ الْمُؤْمِنُ الْمُهَيْمِنُ الْعَزِيزُ الْجَبَّارُ الْمُتَكَبِّرُ سُبْحَانَ اللَّهِ عَمَّا يُشْرِكُونَ * هُوَ اللَّهُ الْخَالِقُ الْبَارِئُ الْمُصَوِّرُ لَهُ الأَسْمَاء الْحُسْنَى يُسَبِّحُ لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ وَهُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ .

 

• أعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم ( 3 مرات ) .

 

• أعوذ بكلمات الله التامّات من شرِّ ما خلق ( 3 مرات ) .

 

• بسم الله الذي لا يضرُّ مع اسمه شيءٌ في الأرضِ ولا في السماء وهو السميع العليم ( 3 مرات ) .

 

• بسم الله الرحمن الرحيم ، ولا حول ولا قوة إلاّ بالله العلي العظيم ( 10 مرات ) .

 

• بسم الله الرحمن الرحيم ( 3 مرات ) .

 

• بسم الله تحَصَّنا بالله ، بسم الله توكَّلنا بالله ( 3 مرات ) .

 

• بسم الله آمنَّا بالله ، ومَن يؤمِن بالله لا خوفٌ عليه ( 3 مرات ) .

 

• سبحان الله عزَّ الله ، سبحان الله جلَّ الله ( 3 مرات ) .

 

• سبحان الله وبحمده ، سبحان الله العظيم ( 3 مرات ) .

 

• سبحان الله والحمد لله ولا إله إلاّ الله واللهُ أكبر ( 4 مرات ) .

 

• يا لطيفاً بخلقه ، ياعليماً بخلقه ، ياخبيراً بخلقه .. أُلطف بنا يا لطيفُ يا عليمُ يا خبير ( 3 مرات ) .

 

• يا لطيفاً لَم يزَل ، الطُف بنا فيما نزل ، إنك لطيفٌ لم تزل ، الطف بنا والمسلمين ( 3 مرات ) .

 

• لا إله إلا الله ( 40 مرة ) ، محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم .

 

حسبُنا الله ونعم الوكيل ( 7 مرات ) .

 

• اللهم صلِّ على محمد ، اللهم صلِّ عليه وسلِّم ( 10 مرات ) ، اللهم صلِّ على محمد ، يا رب صلِّ عليه وسلِّم .

 

• أستغفر الله ( 11 مرة ) .

 

تائبون إلى الله ( 3 مرات ) .

 

• يا الله بها يا الله بها يا الله بحسن الخاتمة ( 3 مرات ) .

 

( غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِير * لاَ يُكَلِّفُ اللّهُ نَفسًا إِلاَّ وُسْعَهَا لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ رَبَّنَا لاَ تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلاَ تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلاَ تُحَمِّلْنَا مَا لاَ طَاقَةَ لَنَا بهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَآ أَنتَ مَوْلاَنَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ ) .

ثم يقرأ الفواتح كتالي : –

 

• الفاتحة إلى روح سيدنا وحبيبنا وشفيعنا رسول الله ، محمد بن عبدالله ، وآله وأصحابه وأزواجه وذريته .. أن الله يعلي درجاتهم في الجنة وينفعنا بأسرارهم وأنوارهم وعلومهم في الدين والدنيا والآخرة ويجعلنا من حزبهم ، ويرزقنا محبتهم ، ويتوفانا على ملتهم ويحشرنا في زمرتهم في خير ولطف وعافية بسر الفاتحة . ( يقرأ الفاتحة ) .

 

• الفاتحة إلى روح سيدنا المهاجر إلى الله أحمد بن عيسى وإلى روح سيدنا محمد بن علي صاحب مرباط و الأستاذ الأعظم الفقيه المقدم محمد بن علي باعلوي وأصولهم وفروعهم و شيوخهم و تلاميذهم ، وذوي الحقوق عليهم أجمعين أن الله يغفرلهم ويرحمهم ويعلي درجاتهم في الجنة وينفعنا بأسرارهم وأنوارهم وعلومهم في الدين والدنيا والآخرة ( يقرأ الفاتحة ) .

 

• الفاتحة إلى روح سيدنا وحبيبنا وبركتنا صاحب الراتب قطب الأنفاس الحبيب عمر بن عبدالرحمن العطاس ثم إلى روح الشيخ علي بن عبدالله با راس ثم إلى روح الحبيب عبدالرحمن بن عقيل العطاس ثم إلى روح حسين بن عمر العطاس وأخوانه ثم إلى روح عقيل وعبدالله وصالح بن عبد الرحمن العطاس ثم إلى روح الحبيب أحمد بن حسن العطاس وأصولهم وفروعهم وذوي الحقوق عليهم أجمعين أن الله يغفر لهم ويرحمهم ويعلي درجاتهم في الجنة وينفعنا بأسرارهم وأنوارهم وعلومهم ونفحاتهم في الدين والدنيا والآخرة . ( يقرأ الفاتحة ) .

 

• الفاتحة إلى أرواح الأولياء والشهداء والصالحين والأئمة الراشدين ، وإلى أرواح والدينا ومشائخنا وذوي الحقوق عليهم أجمعين ثم إلى أرواح أموات أهل هذه البلدة من المسلمين والمسلمات أن الله يغفرلهم ويرحمهم ويعلي درجاتهم في الجنة وينفعنا بأسرارهم وأنوارهم وعلومهم في الدين والدنيا والآخرة ( يقرأ الفاتحة ) .

 

• الفاتحة للفقير فالله اخوكم كرما وليس امرا .

 

• الفاتحة بالقبول وتمام كل سول ومأمول وصلاح الشأن ظاهراً و باطناً في الدين والدنيا والآخرة ، دافعةَ لكل شر جالبة لكل خير ، لنا ولوالدينا وأولادنا وأحبابنا ومشائخنا في الدين ، مع اللطف والعافية، وعلى نية أن الله ينور قلوبنا وقوالبنا مع الهدى والتقى والعفاف والغنى ، والموت على دين الإسلام والإيمان بلا محنة ولا امتحان ، بحق سيدنا ولد عدنان ، وعلى كل نية صالحة .. وإلى حضرة النبي صلى الله عليه وآله وسلم. ( يقرأ الفاتحة ) .

 

ثم تقول : –

 

( بسم الله الرحمن الرحيم ، الحمدلله رب العالمين حمداً يوافي نعمه ويكافىء مزيده ياربنا لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك ، سبحانك لانحصي ثناء عليك أنت كما أثنيت على نفسك ، فلك الحمدُ حتى ترضى ، ولك الحمد إذا رضيت ولك الحمد بعد الرضى ، اللهم صلِّ وسلِّم على سيدنا محمد في الأولين ، وصلِّ وسلِّم على سيدنا محمد في الآخرين ، وصلِّ وسلِّم على سيدنا محمد في كل وقتٍ وحين ، وصلِّ وسلِّم على سيدنا محمد في الملأ الأعلى إلى يوم الدين ، وصلِّ وسلِّم على سيدنا محمد حتى ترث الأرض ومن عليها وأنت خير الوارثين ) .

 

( اللهم إنا نستحفظك ونستودعك أدياننا وأنفسنا وأموالنا وأهلنا .. وكل شيءٍ أعطيتنا ، اللهم اجعلنا و إياهم في كنفك وأمانك وعياذك من كل شيطانٍ مريد ، وجبارٍ عنيد ، وذي عينٍ وذي بغيٍ وذي حسد ، ومن شرِّ كلِّ ذي شر ، إنك على كلِّ شيءٍ قدير . اللهم جمِّلنا بالعافية و السلامة ، وحققنا بالتقوى والإستقامة ، وأعذ نا من موجبات الندامة في الحال و المال .. إنك سميع الدعاء . وصلِّ اللهم بجلالك وجمالك على سيدنا محمدٍ وعلى آله وصحبهِ أجمعين ، وارزقنا كمال المتابعةِ له ظاهراُ وباطناً يا أرحم الراحمين بفضل ) (( سبحانَ ربِّك ربِّ العزَّةِ عمَّا يصفون و سلامٌ على المُرسلينَ و الحمدللهِ ربِّ العالمين )) .

ولا تنسونا من صالح دعاءكم بظهر الغيب لي ولي شيخي واخواني المشرفين اجمعين بعد استفادة طبعا وفي انتظاركم بعد تجربتها وجزاكم الله خيرا