زبدة خالصة ( يا الله بمحمد )

زبدة خالصة ( يا الله بمحمد )

بسم الله الرحمن الرحيم
و الحمد لله الوالي الكريم
و صلى الله على سيدنا محمد وآله مع التسليم
أحبابي في الله
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

أما بعد



أحبابي في الله ,, أنا شاكر لك من دعا الله لفك كربنا وحل عقدنا والحمدلله . فبفضل الله ورسوله والصالحين وفضلكم بدأت الأمور تنقشع والعقد تحل والفرج قرب وبإذن الله قريبا نكون معكما كما بدأنا بإذن الله , ونكمل المسير في سبيل الله في صرح وبيت سيدي وقرة عيني مولاي الحبيب الحسيب النسيب الشريف الفقير القادري , أعز الله شأنه وأطال عمره وسدد خطاه وأعطاه خير الدارين كيف مايريد بإذن الله ,, اللهم آمين . وكذا باقي المشايخ الأجلاء والاخوان الاخلاء والأخوات الفاضلات بلا فرز ولا تفريق.

اليوم أحبابي أهديكم زبدة مابعدها زبدة وخلاصة الخلاصات لمن عرف قدرها من المحبين والمخلصين .



كي لا اطيل عليكم أقدم لكم هذه النفحة الربانية والدرة التاجية التي تغنيك عن سواها بإذن الله.


وهذه الفائدة لا تحتاج إلى إجازة مني او من غيري فهي مجازة لكل من يعمل بها كما سنشير لها. ولكن سألكم الدعوات كرما لا أمرا.


نقول على بركة الله

تنوي أمرك الي تريد وتضمره في قلبك و من ثم تتطهر بالغسل بنية الطهارة الظاهرة والباطنة ومن ثم تتوضأ وتحسن الوضوء
,, وتلبس افضل ماعندك من ثوب او جلباب ,, وتكون متعمم او لابس طاقية وتعطر وتبخر بأفضل ماعندك من عطور وبخور ,, ونفس الحال للأخوات في الله.

تصلي ركعتين لله نافلة في اي وقت شئت والليل أشد وطأة وأقوم قيلا.
في الركعة الاولى بعد الفاتحة تقرأ
( محمد رسول الله والذين معه ..إلخ السورة ) عدد مرة

في الركعة الثانية بعد الفاتحة تقرأ
( لقد جاءكم رسول … إلخ السورة ) عدد مرة

وبعد التسليم تستغفر الله بسيد الاستغفار عدد 10 مرات وإن أكملت ال 100 مرة ربحت



طبعا الاستغفار يكون باللسان والقلب والندم والتوبة والنوبة إلى الله.

ومن ثم تقرأ الاكسير الرباني
( يا الله بمحمد ) عدد 1280 مرة

ومن ثم تختار مابين الصلوات التالية على حسب مشربك

لو كنت قادريا او سمانيا خلوتيا
فالاصلاة القادرية المعروفة
(( اللهم صل على سيدنا محمد السابق للخلق نوره ، ورحمة للعالمين ظهوره ، عدد من مضى من خلقك ومن بقى ومن سعد منهم ومن شقى ، صلاة تستغرق العد وتحيط بالحد ، صلاة لا غاية لها ولا منتهى ولا انقضاء ، صلاة دائمة بدوامك ، وعلى اله وصحبه وسلم تسليما كثيرا مثل ذلك .))

ولو كنت رفاعيا فالصلاة الرفاعية
(( الهم صل على النور اللامع . والقمر الساطع . والبدر الطالع . والفيض الهامع . والمدد الواسع . والحبيب الشافع . والنبي الشارع . والسيف القاطع . والقلب الجامع . والطرف الدامع . صلى الله عليه وعلى آله وأولاده الكرام . وأصحابه العظام . وأولادهم الفخام . وأتباعهم من أهل السنة والإسلام على ممر الليالي والأيام . ما ناح الحمام . وجن الظلام . وحج مسلم وصام . وقعد فتى وقام . ونطق بحرف من كلام . على مدى الدهور والأيام . إلى يوم الزحام . وعلى إخوانه الأنبياء العظام . عليهم وعلى آلهم وأصحابهم افضل الصلاة والسلام .))

ومن كان شاذليا فصلا سيدي بن بشيش
((اللهم صلّ علي من منه انشقَّت الأسرارُ وانفلقت الأنوارُ وفيه ارتقت الحقائقُ وتنزلت علومُ آدم فأعجز الخلائقَ وله تضاءلت الفُهومُ فلم يدركه منا سابقٌ ولا لاحقٌ ، فرياضُ ا لملكوتِ بزهرِ جمالهِ مونقةٌ وحياضُ ا لجبروتِ بفيضِ أ نوارِه ِمتدفقةٌ ، ولا شيء إلا وهو به منوطُ ، إذ لولا الواسطةُ لذهب كما قيل الموسوطُ صلاة تليقُ بك منك إليهِ كما هو أهلُه – اللهم إنه سرُّك الجامعُ ا لدالُّ عليك وحجابك َ الأعظمُ القائمُ لك بين يديكَ اللهمَّ ألحقني بنسَبِه وحقِّقْني بحسَبِه وعرِّفني إيّاه معرفةً أسلمُ بها من مواردِ الجهلِ وأكرعُ بها من مواردِ ا لفضلِ واحملني علي سبيلهِ إلى حضرتكَ حملا محفوفا بنُصرتك واقذف بي عـلي الباطلِ فأدمغُه وزجَّ بي في بحارِ الأحدية وانشلني من أوحال التوحيد أغرقني في عينِ بحرِ ا لوحدةِ حتى لا أرى ولا أسمعِ ولا أجِدَ ولا أحسَّ إلا بها واجعـلِ الحجابَ الأعظمَ حياةَ روحي وروحَهُ سِرَّ حقيقتي وحقيقَتَهُ جامعَ عوالمي بتحقيقِ ا لحقِّ الأولِ يا أولُ يا آخرُ يا ظاهرُ يا باطنُ اسمع ندائي بما سمعتَ به نداءَ عبدِك زكريا وانصرني بكَ لك وأيِّدني بك لك واجْمعْ بيني وبينِك وحُلْ بيْني وبينَ غيْرِك الله الله الله إنَّ الذي فرَضَ عليكَ القرآنَ لرادُّكَ إلى معادٍ ربَّنا آتتا من لدُنْكَ رحمةً وهيِّئ لنا من أمرِنا رشَدا سبحان ربِّك ربِّ العَّزة عما يصفون وسلامٌ علي المرسلينَ والحمدُ لِله ربِ العالمين )).


ومن كان تجانيا فصلاة سيدي ابو العباس أحمد التجاني جوهرة الكمال
((اللهم صل وسلم على عين الرحمة الربانية و الياقوتة المتحققة الحائطة بمركز الفهوم والمعاني و نور الأكوان المتكونه الآدمي، صاحب الحق الرباني. البرق الأسطع بمزون الأرباح المالئة لكل متعرضٍ من البحور و الأواني و نورك اللامع الذي ملآت به كونك الحائط بأمكنة المكاني. اللهم صل و سلم على عين الحق التي تتجلى منها عروش الحقائق عين المعارف الأقوم صراطك التام الأسقم. اللهم صل و سلم على طلعة الحق بالحق الكنز الأعظم إفاضتك منك إليك إحاطة النور المطلسم. صلى الله عليه وعلى آله صلاة تعرفنا بها إياه )).





ومن كان أحمديا بدويا فصلاة نور القيامة
((اللهم صل على سيدنا محمد بحر أنوارك و معدن أسرارك و لسان حجتك و عروس مملكتك و إمام حضرتك و طراز ملكك وخزائن رحمتك و طريق شريعتك المتلذذ بتوحيدك إنسان عين الوجود والسبب في كل موجود عين أعيان خلقك المتقدم من نور ضيائك صلاة تدوم بدوامك وتبقى ببقائك لا منتهى لها دون علمك صلاة ترضيك و ترضيه و ترضى بها عنا يا رب العالمين )).



ومن كان دسوقيا صرفا او برهانيا فالصلاة الذاتية
(( اللهم صل على الذات المحمدية اللطيفة الاحدية شمس سماء الاسرار و مظهر الانوارو مركز مدار الجلال وقطب فلك الجمال اللهم بسره لديك و سيره اليك امن خوفي و اقل عثرتي واذهب حزني و حرصي و كن لي و خذني اليك مني وارزقني الفناء عني و لا تجعلني مفتونا بنفسي محجوبا بحسي و اكشف لي عن كل سر مكتوم يا حي يا قيوم )).





ومن لم يكن له شيخ او طريق فالصلاة الابراهيمية
((اللهم صل على سيدنا محمد, وعلى سيدنا آل محمد, كما صليت على سيدنا إبراهيم, وعلى آل سيدنا إبراهيم , وبارك على سيدنا محمد, وعلى آل سيدنا محمد, كما باركت على سيدنا إبراهيم, وعلى آل سيدنا إبراهيم, في العالمين إنك حميد مجيد )) .



يكون عدد تلاوة الصلاة 92 مرة.



ومن ثم تدعوا الله بما شئت


تم بحمد الله
من فعلها يوميا ولم يفتر يفتح الله عليه ويرزقه بحق محمد النفقة من الغيب من حيث لا يحتسب.

من قرأها لمدة 21 يوم ولم يفتر عنها وذبح ماتيسر له من أنعام الله صدق للفقراء والمساكين قضى الله له دينه وأغناه من حيث لا يحتسب في عامه هذا.

من قرأها 3 ايام لأي غرض شرعي ولكن بعيد وصعب او مستحيل المنال , سهله الله له وقضاه.

من قرأه مره واحدة تبركا في كل شهر وسأل الله رؤية النبي في المنام رآه بإذن الله.

من قرأه أسبوع على أي حاجة قضيت بإذن الله ولو كان إخراج القاتل من حد السيف.



لا أزيد في الفوائد فهي لكل شيء ,, وألتمس من الله بحق محمد كل ماتريد يامحب.

ولكن أقول لمن لم يستجب لهم
( عد حساباتك مع الله )

بنور رسول الله أشرقت الدنا .. وكل في نوره يجيئ ويذهب
أناركم الله بأنوار حبيبه المصطفى

أخوكم في الله وخادم الأحباب