قادرية- تجانية سورة يس

قادرية- تجانية سورة يس

بسم الله الرحمن الرحيم
و الحمد لله الوالي الكريم
و صلى الله على سيدنا محمد وآله مع التسليم

أحبابي في الله
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

أما بعد

أستبيحكم عذرا على التقصير , ولكن يعلم الله السر والجهر ونسألكم الدعاء فإني في حاجة إليه
.

اليوم أهيدكم فائدة قادرية- تجانية لسورة يس الشريفة وهي لكل شي , وقد أخذتها من سيدي الشريف الشيخ عبد الباسط بن الشيريف الشيخ دفع الله العركي القادري قدس الله سره الشريف , وقد أخذتها منه في جمهورية مالي عام 2002 , وهو أخذها عن سيدي صاحب الفيضة شيخ الإسلام إبراهيم نياس الكولخي قدس الله سره الشريف وغمدة روحة الفردوس الأعلى ,, اللهم آمين , وهو أخذها في حضرة مكاشفة لسيدي الباز الأشهب سيدي عبد القادر الجيلاني قدس الله سر أسراره الشريف.

قال لي الشريف عبد الباسط العركي بأنه كان في زيارة لأحد السادة البرهانية في بلجيكا بسبب مرضه وتوعكه الشديد في العام 1972 , قال وفي فترة زيارتي حينها دعاني أحد السادة الشاذلية لمجلس الدلائل الجزولية وكان بين الحضور مولانا شيخ الإسلام صاحب الفيضة إبراهيم نياس الكولخي , وكذلك كان هناك كوكبة من المشايخ والسادة من مختلف المشارب , وحمدت الله بأن جمع ذلك الجمع في ضيافة سيدي رسول الله في مجلس الدلائل الجزولية.

وبعد المجلس انفض جمع كثير وبقينا انا وصاحب المجلس وابناه وصاحب الفيضة وملازم له وشيخ من الطريقة النقشبندية.

فجلسنا نتسامر في الاحوال والرجال والأسرار ونتبادل الاجازات والمرويات.

فقال من ضمن ما قال صاحب الفيضة :: لقد كنت في إحدى خلواتي أتعبد لله تعالى متجرد من حولي وقوتي متوجه بحول الله وقوته , فإذا في إستغراقي في الأوراد والأذكار حضرت حضرة سيدي الباز الأشهب عبد القادر الجيلاني قدس الله سر أسراره فوقفت متأدبا معه , وحييته أفضل تحية وحباني بهذا السر , فقلت له بكل أدب وإنكسار : قبلتها إذا أذن لي بها سيدي أبو العباس أحمد التجاني ,, فإذا تحضر الحضرة التجانية فحييتها بما يليق بها وبما هو معروف لدينا من آداب الحضرة , فقال لي سيدي ووسيلتي إلى الله الشيخ التجاني , يا إبراهيم كيف تسيء الأدب مع من يأخذ مثلي مباشرة من سيد الوجود , فأنا وهو آخذون مباشرة منه صل الله عليه وسلم. فقال الشيخ إبراهيم استغفرت الله كثيرا وندمت على ما بدر مني في مقام سيدي عبد القادر الجيلاني فقبلت يده الشريفة وسألته الدعاء. تم

وهي لكل المسلمين والمسلمات و المؤمنين والمؤمنات على منهجنا وعقيدتنا في حب الله ورسولة وخلفائه وزوجاته وآل بيته والصالحين الأحياء والمييتين ,, ومن كان على خلاف ذلك فلا تتعب نفسك بالأكل من موائدنا. مع الفواتح للسادة القادرية والسادة التجانية وسيدي الفقير القادري وأخوكم في الله وكل السادة أهل المشارب والسجادات والطرق و المحبين .

نقول على بركة الله

من أراد أن يعطيه الله مراده في أي أمر كان من جلب منفعة او دفع مضرة ظاهرتا أو باطنة فليتوضأ ويصلي ركعتين لله ,, الأولى بالفاتحة وسورة الانشراح , والثانية بالفاتحة وسورة النصر.
وبعد السلام يستغفر الله عدد 100 مرة
ثم يشرع في قراءة سورة يس الشريفة عدد 7 مرات بالكيفية التالية.

تكرار قولة تعالى ( يس ) عدد 7 مرات ,, ثم تكمل السورة الشريفة إلى قوله تعالى ( هذا ماوعد الرحمن وصدق المرسلون ) عدد 1000 مرة ,, ثم تكمل السورة الشريفة إلى قوله تعالى (فسبحان الذي بيده ملكوت كل شيء وإليه ترجعون ) عدد 77 مرة.

وإن كنت تجانيا تقرأ الجوهرة عدد 12 مرة
وإن لم تكن تجانيا فأقرأ ماتشاء من صيغ الصلاة على النبي وآله مما انت به مجاز او بما هو قريب إليك عدد 12 مرة
ومن ثم الفاتحة للختمين التجاني والجيلاني.
ويكرر هذا كما قلنا سابقا عدد 7 مرات .

وبعد الفراغ من النظان لك الإختيار بالدعاء بما تريد أو قبل الدخول في النظام تضمر ما أردت مسبقا في قلبك وإنما الأعمال بالنيات.

ومن المحبذ الاشتغال بهذا النظام أيام حتى يطمئن قلبك بسريان سره ونفاذ أمره ,, والله ولي المتقين.

تم بحمد الله

أسأل الله العلي العظيم بحق الدالين إليه من رجال الله المخلصين سيداي ومولاواي عبد القادر الجيلاني و أحمد التجاني بأن يقضي لكم كل حاجة وييسر لكم كل أمر ويرزقكم من حيث لا تحتسبون.

لاتنسوني ومن تشمله عاطفتي وشفقتي من صالح الدعاء

ولي عودة قريبة

أخوكم في الله وخادم الأحباب