كهوف ايلورا الهندية

 

يوجد في “إيلورا” حوالى (34) “مغارة” , (12) من هذه الكهوف بوذية يعود تاريخها الى (600-800) سنة قبل الميلاد, و (17) منها هندوسية ويعود تاريخها الى (600-900) سنة قبل الميــــلاد, و (5) منها تعود لطائفة “جين” ويعود تاريخها الى (800-1000) سنة قبل الميلاد.

تمثل معابد “إيلورا” عصر النهضة الهندوسية خلال حكـــم اســــرتي “تشـــــالوكـــيــا” و “راشتراكوثا”.. أما بالنسبة للتماثيل المنحوتة في صخور “إيلورا” فهي تمثل انعكاساً للنفوذ القوي لعناصى “ثانثريك” في الديانات الهندية الثلاث.

كما ان تعايش هذه الأديان معاً في مكان واحد, يعكس فترة زمنية طويلة من التسامح الديني والتعايش في تلك المنطقة

“كايلاسا” يعتبر أهم المعابد الموجودة في “إيلورا”, وهو تحفة معمارية هندسية رائعة التصميم.. وقد أنشئ هذا المعبد تكريماً للالهة “شينا” .. وقد قام ببنائه (7000) عامل, واستغرق بناؤه (150) سنة.. وتبلغ مساحته ضعفي مساحة “البانثيون” في أثينا, كما يبلغ إرتفاعه مرّة ونصف المرّة إرتفاع “البانثيون”, وقد تطلب حفره إزاحة (200) ألف طن من الصخور.. وتوجد في محيط المعبد لوحات فنية محفورة في الصخور بعناية ودقة فائقة ترمز الى مشاهد تعود إلى “رامايانا” و “مهابهاراشا” وحياة “كريشنا”.

وهذه الكهوف التي تناقلها شبكة النت على اساس انها صور مدينة ارم ذات العماد الضائعة تحث رمال صحراء الربع الخالي بسلطنة عمان ما هي الا صور كهوف ايلورا الهندية

كهوف ايلورا الهندية

كهوف ايلورا الهندية

كهوف ايلورا الهندية

كهوف ايلورا الهندية

المصدر محرك البحث google :36:


;i,t hdg,vh hgik]dm

 


هذا الموضوع منقول من :: منتديات الأنوار القادرية والأرواح الرحمانية :: يمكنك زيارته في اي وقت للاطلاع على مواضيعه


from منتديات الأنوار القادرية لفضيلة الشيخ (الفقير القادري) http://ift.tt/18qOrum

via IFTTT

أضف تعليقاً